الأخطاء المكرّرة في ملابس الأعياد

حتى خبراء الموضة يقترفون أخطاءً أحياناً، وخصوصاً أولئك النجمات اللواتي يفتقرن للذوق الرفيع ويتغاضين عن الاستعانة بستايليست أحياناً. ما هي أكثر الأخطاء تكرّراً في ملابس الأعياد، وما هي الأمور التي عليك أن تنتبهي إليها وأي قواعد يجب أن تتبعي؟

البهرجة
لا تكثري من المجوهرات والأكسسوارات، وإياك أن تبدي أكثر بهرجة من شجرة الميلاد. انظري الى آشلي تيسدايل لتفهمي ما نعني. اختاري أكسسوارات بذكاء وحكمة. انتقي القطع ذات القياسات الكبيرة ولكن المقبولة في الوقت نفسه. الهدف هو أن تعزز مجوهراتك من إطلالتك وألا تبدو كأنها مبالغة. اختاري قطعة لن تطغى على إطلالتك بالكامل مع زيّ أنثوي.

الجانب الخلفي
لا تزيّني جانبك الخلفي كأنه هدية ملفوفة، فالشريط على شكل فراشة الذي نراه عادةً على علب الهدايا لن يجعل من جانبك الخلفي يبدو جميلاً كما فعلت آنا فريلز. يسعك أن تعزّزي من جمال جانبك الخلفي باستخدام أقمشة منسدلة أو أخرى ضيقة تظهر رشاقتك.

لا تصلحي ما ليس مكسوراً
الفستان الأسود القصير يعزز من جمال كل الأجسام والأحجام والقياسات منذ عشرات السنين. فسيدة أنيقة مثل جينيفر غودوين يجب أن تدرك أن هذه الإطلالة لا تحتاج للابتكار. بوسعك أن تضفي جاذبية إضافية على هذا الفستان بلمسات صغيرة من الدانتيل أو بعض التفاصيل الدقيقة على الأطراف، ولكن  احرصي على أن تبقي مظهرك بسيطاً.

لا تترجمي الأعياد بالأزياء
لا تجعلي أزياء العيد تدل على أجواء العيد من ناحية البهرجة والألوان. انظري الى زيّ جينا إلفمان لتري كم هو مثير للاستهزاء. الخلاصة: دعي ملابسك تنمّ عن جانبك الجامح، ولكن من دون أن تجعلك تبدين كحيوان جامح. ابحثي عن تصاميم وأقمشة تعبّر عن شخصيتك. الشراريب أو الشرابات تدل على شخصية غير متوقعة.

لا تكثري من الطبقات
الطبقات وانسدال الأقمشة أمر جذاب، على أن لا نبالغ في الأمر. قماشة قميص Natasha Alam تبدو رائعة، ولكنها كبيرة جداً وحجمها فائض. عندما تختارين إطلالة منسدلة، أبقي الأكمام قصيرة وإلا فستفقدين شكلك وتبدين مثل الستارة.

الإكثار من التفاصيل
لا تدعي تفاصيل فستانك تبدو كأنها عرض مبهرج. فالتفاصيل الكثيفة على فستان باي لنغ تسلبه المظهر المثير للاهتمام وتجعله يبدو منفراً. على فستانك ان يكون بسيطاً وراقياً، واجذبي النظر إلى أناقتك لا إلى بهرجتك.

تصميم لشكل الجسم
لا تجعلي القماشة تبتكر شوائب في جسمك لا تملكينها. فالترت الكثيف على فستان كايتي بيري يجعلها تبدو سمينة بالرغم من أنها نحيلة جديداً. انتبهي إلى الطريقة التي يُحاك بها الترتر على الفستان، وكلما كانت قطع الترتر أكبر وأكثر تباعداً بعضها عن بعض، لن تخلق لك شوائب.



مقالات ذات صلة