هل يحتاج كل الأطفال لإضافة الفيتامينات الى طعامهم؟

 

يختلف العلماء حول ما اذا كانت الفيتامينات المتعددة اليومية ضرورية لجميع الأطفال. فهل تعتقدين طفلك بحاجة للفيتامينات المتعددة Multivitamins
تجد معظم الأمهات صعوبة في إرضاء أطفالهن الصغار غذائي، ولكن ذلك لا يعني بالضرورة أنهم سيصابون بسوء التغذية. فالأطفال لا يحتاجون إلى كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن. وبالإضافة إلى ذلك ، العديد من الأطعمة مزودة بالفيتامينات والمعادن المهمة، وربما كان طفلك يحصل على كمية من الفيتامينات والمعادن أكثر مما تعتقدين.
ومع ذلك ، استشيري طبيب الأطفال بشأن مخاوفك. فإذا كان ابنك سمتنع عن تناول مجموعة غذائية معينة بشكل دائم مثل الفواكه، والخضروات الخضراء أو الصفراء ، أو منتجات الألبان أو إذا شعرت بالقلق من عدم حصول طفلك على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن، فيمكن أن يوصي الطبيب بالفيتامينات يوميا. ويجب اختيار الفيتامينات المتعددة المعّدة خصيصا للأطفال. واتباع الجرعة الموصى بها، ووضحي لطفلك ان الفيتامينات ليست حلوى، اعط طفلك حبة الفيتامينات بنفسك، حتى لو كان يبدو مسؤولا لدرجة تمكنه من القيام بذلك بنفسه. وتذكر ي، الفيتامينات المتعددة لا تحل محل التغذية السليمة. واستمري في تقديم وجبات صحية لطفلك.

فإذا اخترت اعطاء طفلك الفيتامينات المتعددة ، تأكدي من احتوائها على فيتامين (د) فنقصه يمكن أن يؤثر على نمو عظام الطفل. والجرعة الموصي بها 400 وحدة دولية يوميا، لجميع الأطفال الذين يُغذون بالرضاعة الطبيعية أو جزئيا بالرضاعة الطبيعية، وجميع الأطفال الذين يستهلكون أقل من ليتر من حليب الأطفال المدّعم بفيتامين (د) يوميا.

من أجل أطفالكم مع كل الود – خوله مناصرة

 


مقالات ذات صلة